عملية شفط الدهون

مقدمه

عملية شفط الدهون إزالة الزائد من الدهون الثابتة والعميقة التي لا تزول بإجراء الحمية الغذائية أو بممارسة التمارين الرياضية ليتناسب شكل الشخص رجلا كان أو امرأة مع وزنه ورغبته وعادة ما يطلب النساء إجراء عملية شفط الدهون من منطقة الوركين والفخذين والبطن بينما يقبل الرجال على عملية شفط الدهون لإزالة الدهون من البطن والخاصرتين ومن المهم جدا الانتباه إلى أن عملية شفط الدهون لم ولن تكن يوما من الأيام وسيلة من وسائل انقاص الوزن.

هل يمكن إجراء عملية شفط الدهون لأي مريض؟

عملية شفط الدهون ليست مناسبة لأي شخص، فالشخص المناسب لإجراء عملية شفط الدهون هو ذلك الشخص رجلا كان أو امرأة الذي يقارب وزنه من الوزن الطبيعي المناسب للعمر والطول، مع سلامة وعدم ترهل الجلد. حيث يعاني هؤلاء الأشخاص من ترسب كميات من الدهون في بعض المناطق من الجسم تقاوم الاختفاء بالحمية والتمارين الرياضية المجهدة.

مخاطر العملية

لاتوجد عملية جراحية مهما كان نوع العملية دون مخاطر. وينبغي مناقشة المخاطر بالتفصيل مع الطبيب الجراح وطبيب التخدير. المضاعفات نادرة وعادة ما تكون بسيطة قد يحدث تورم و كدمات في الجلد أو إلتهاب الجرح أو تجمعات دموية تحت الجلد أما إذا تم شفط أكثر من 4 ليترات فإن المخاطر تتلخص في الآتي ; تورم و كدمات في الجلد و تجمعات دمويه و يمكن لهذه التجمعات الدمويه الوصول الى الرئة عن طريق الدورة الدموية مما يؤدي إلى الوفاة لا سمح الله.

.

.